سويت تايمز1
منتدى سويت تايمز يرحب بكم ويتمنى لكم ان تقضوا معه اجمل الاوقات


منتدى سويت تايمز1 يرحب بكم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  حافظي على سلامة ظهرك أثناء العمل المنزلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
emma alia

avatar

عدد المساهمات : 86
نقاط : 180
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 19/03/2011
العمر : 23
الموقع : النجمة العالية

مُساهمةموضوع: حافظي على سلامة ظهرك أثناء العمل المنزلي   الجمعة أبريل 29, 2011 6:39 am

حافظي على سلامة ظهرك أثناء العمل المنزلي
السلام عليكم اتمنى ان تكونوا بخير
الكل يعلم ان العمل المنزلي يتطلب من المرأة قوة وصبر كثيرين لكن اليوم اصبح مشكل آلام الظهر مشكل تعاني منه المرأة اكثر من الرجل نظرا لبعض الاخطاء التي ترتكبها المرأة وهي تقوم بهذه الاشغال واليكم بعض النصائح

على كل إمرأة أن تتعلم الوضع الصحيح أثناء العمل في المنزل، فكما تعلمين أن المرأة تعمل لوقت طويل في المنزل، وإن بعض النساء تتخذ من الوضع الخاطئ للظهر عادة من غير أن تدري. وأكثر الأوضاع الخاطئة التي تتخذها بعض النساء في المنزل أثناء العمل المنزلي هو وضع الإنحناء.

فققد تحتم بعض الأعمال في المنزل البقاء طويلا في وضع الانحناء، وهذا بالطبع وضع خاطئ لأن التقوس الداخلي للظهر يُفْقَـد عندهـا ممـا يعـرض الأربطة، والغضروف، والأنسجة الأخرى إلى الأذية والتهتك. فإذا كان العمل في مثل تلك الحالة التي تستدعي الانحناء للأمام، ينصح بعدم البقـاء طويلا بهذه الوضعية، وتكرار أداء تمرين الإنحناء للخلف الآنف الذكر خلال العمل المنزلي.

وللتقليـل مـن أذى وضعية الإنحناء للأمام، حافظي على تقوس اسفل ظهرك للداخل في أي نشاط تقومين به، وإليك النصائح الهامة التالية والتي إن إتبعتيها ستحافظين على ظهرك سليما:

1- أثناء العمل المنزلي كالكنس وغيره في وضع الوقوف، حافظي على تقوس اسفل ظهرك للداخل، وإياك أن تقوسي أسفل ظهرك للخارج، وقدمي إحدى قدميك للأمام أثناء العمل المنزلي وأنت واقفة (كقيامك بالكنس).
2- استخدمي طاولة مرتفعة تتناسب أثناء كي الملابس مع طولك أثناء كي الملابس، كي لا تحني ظهرك للأمام. ولا تستخدمي طاولة منخفضة.
3- أثناء إخراجك للملابس من الغسالة (إذا فتحة إخراج الملابس علوية)، حافظي على إستقامة ظهرك وقوس أسفل ظهرك للداخل، ثم استندي على إحدى قدميك وإحدى يديك واسحبي الملابس باليد الأخرى. أحذري أن تسـحبي الملابــــس وأنت منثنية للأمام. أما إذا كانت فتحة إخراج الملابس جانبية للأمام، فاركعي على إحـدى ركبـتيكِ، واتكئي علـى الأخـرى ثم ضعي أو أخرجي الملابس.
4- لتعديل سرير النوم، اتكئي على إحدى ركبتيكِ وإحـــدى يديكِ، وعدلي السرير باليد الأخرى. وتجنبي تقويس أسفل ظهرك، أثناء تعديل سريرك.



وخلاصة القول.. أختي الكريمة
حافظي على تقوس أسفل ظهرك في أي عمل تقومين به.. كي تنعمي بظهر صحيح وسليم بإذن الله تعالى.

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حافظي على سلامة ظهرك أثناء العمل المنزلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سويت تايمز1 :: منتديات حواء :: صحة حواء-
انتقل الى: