سويت تايمز1
منتدى سويت تايمز يرحب بكم ويتمنى لكم ان تقضوا معه اجمل الاوقات


منتدى سويت تايمز1 يرحب بكم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإسهاال DIARRHÉE

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
emma alia

avatar

عدد المساهمات : 86
نقاط : 180
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 19/03/2011
العمر : 23
الموقع : النجمة العالية

مُساهمةموضوع: الإسهاال DIARRHÉE   الجمعة أبريل 29, 2011 5:52 am

لإسهال حالة تتصف بحركات الأحشاء المستمرة وغير المنتظمة، ويكون البراز عادة لينًا ورخوًا. ويمكن أن يحتوي على المخاط والقيح، والدم، وغالبًا ما يرافق الإسهال الغثيان ونقص التحكم في حركة الأحشاء والتقلصات البطنية.

يكون الإسهال عادة عرضًا لاضطراب معوي وليس مرضًا بعينه، والسبب الغالب للإسهال هو الالتهاب الناتج عن الغذاء أو الماء الملوث بالفيروسات أو البكتيريا أو الأوليات. يقوم الجسم عادة بالدفاع ضد العامل الغازي، ثم يختفي الإسهال بعد ذلك. ومهما يكن من أمر، فإن الإسهال قد يصير مزمنًا ويؤدي إلى الجفاف وسوء التغذية ونقص الفيتامينات وضعف الجهاز المناعي. مثل هذه الإسهالات المعدية يمكن أن تكون وبائية شائعة في عدة دول متقدمة. ويقتل فقدان السوائل الناجم عن الإسهال المعدي الملايين من الأطفال سنويًا في أنحاء العالم. تتضمن الأسباب الأخرى للإسهال، التهاب القولون وسرطان الأمعاء. ويمكن للاضطرابات النفسية، كالحالات العصبية أو الخوف، أن تسبب الإسهال.

تتضمن معالجة الإسهال بالدرجة الأولى تعويض الجسم ما فقده من سوائل وأملاح، ويجب استشارة الطبيب إذا استمر الإسهال لأكثر من بضعة أيام، أو إذا أصاب الرضَّع والأطفال الصغار والمسنين أو إذا كانت الإصابة حادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الإسهاال DIARRHÉE
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سويت تايمز1 :: منتديات الأسرة :: التغذية والصحة-
انتقل الى: