سويت تايمز1
منتدى سويت تايمز يرحب بكم ويتمنى لكم ان تقضوا معه اجمل الاوقات


منتدى سويت تايمز1 يرحب بكم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعض الافكار لمطبخ جميل وانيق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
emma alia

avatar

عدد المساهمات : 86
نقاط : 180
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 19/03/2011
العمر : 23
الموقع : النجمة العالية

مُساهمةموضوع: بعض الافكار لمطبخ جميل وانيق   الإثنين أبريل 18, 2011 1:03 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليكِ بعض الأفكار لمطبخ جميل أنيق

النظافة الفائقة واليومية للمطبخ عمل لا يقبل التأجيل، فهو يتعلق بصحة غذائنا، وللحفاظ على مستوى نظافة عال للمطبخ احرصي على مالي:
1- تنظيف الجدران والأرض والنوافذ بالماء والصابون والمطهرات، وتلميع الأبواب يوميا حتى لا تترسب فوقها آثارا لبخار المشبع برائحة الطعام.
2- تهوية خزائن المطبخ يوميا، على أن تنظف مرة كل 154 يوما بالمطهرات، وتغيير الأوراق، ويمكن وضع أقراص مطهرة على الرفوف لطرد الحشرات.
3- استغلال أعلى دواليب المطبخ في وضع بعض الزهور البلاستيكية "بحيث يسهل غسلها وتنظيفها" أو توضع بعض الآنية النحاسية كزينة.
4- عليك بوضع الزهور والنباتات الصغيرة عند المغسلة أو على نافذة المطبخ لإضفاء بهجة وراحة نفسية لك عند قضاء وقت كبير في المطبخ. k:
5- يمكنك تزيين الأرفف ببعض منتجات السيراميك أو الخزف الصيني.
6 -البخار الساخن المتصاعد من أواني الطبخ يسبب حروقا بالوجه، لذلك لا بد من مراعاة تخفيض شعلة النار قبل تقليب الطعام وعند رقع الغطاء يجب رفع جز بسيط منه ويكون الجزء بعيدا عن الوجه.
7- لا بد من تجفيف الماء والسوائل المنصبة على الأرض أولا بأول حتى لا تسبب الانزلاق، والذي يؤدي إلى عواقب وخيمة، ويمكنك نشر قليل من الملح الخشن إذا كانت الأرض ملساء جدا حتى لا تنزلق القدم بسهولة.
8- لتجنب انسداد البالوعات صبي فيها ماء مغليا مرة كل أسبوع لإذابة المواد الذهنية العالقة فيها، ورشي أي مبيد حشري داخلها فهي مصدر لخروج الصراصير، ويتم ذلك دوريا وخصوصا عند السفر لفترة ولو قصيرة.
9- للعناية بالسخان يراعى عدم تسخين الماء لأعلى درجة في داخله حتى لا تتسرب الأملاح المعدنية فيه وبالتالي تضر به مع الوقت.
وأخيرا يجب مراعاة الأمن والسلامة، فالمطبخ له آثار جانبية جدا قد تطيح لا قدر الله بالحياة أحيانا، وفي ومقدمتها أنبوبة الغاز التي لا بد من فحصها بشكل جيد، وفحص المنظم والخراطيم، والحذر من فحصه بالكبريت حتى لا ينفجر في حال وجود ثقب، والفحص السليم الآمن يتم باستعمال رغوة الصابون حول الخرطوم فإن تصاعدت فقاقيع يكون ذلك نذيرا بالخطر.

تحطين فيري وكلوركس وكمفرت وملح الليمون طبعا على مويه مو بلحالها
وتمسحين فيها مطبخك والفرف ولارفف وشوووووووووووفي المعاااان والبريق

يمكنك تجميل كاس العصير لتقديمه لضيف بطريقه سهله ضعي على حافة الكاس قليلا من العسل امسكي الكاس بالمقلوب واغمسي حافة الكاس الذي علي العسل في الجلي (جلي بودرة غير مطبوخ ) فيكون شكل الكاس مميزا وغريبا ثم امليئه بالعصير


في حفظ الرحمن

منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعض الافكار لمطبخ جميل وانيق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سويت تايمز1 :: منتديات الأسرة :: افادات منزلية-
انتقل الى: